الرئيسيةينبع المستقبل ينبع التعليمات الاتصال موقع ينبع ترفل مركز تحميل ينبع المستقبل ينبع للسياحة
 

 
الإقتراحاتالإستفسارات والشكاوي صحيفة عاجل ينبع  منتدى اخبار ينبع ينبع للسياحة التسجيل طلب تنشيط عضويتك استعادة كلمة المرور

اعلانك هنا يحقق اهدافك 0547000766


العودة   منتديات ينبع المستقبل > المنتـديات الـعامة > منتدي الـطب والـعـلاج والطب الشعبي

منتدي الـطب والـعـلاج والطب الشعبي يهتم بالنواحي الطبية والانجازات الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-2010, 11:26 PM رقم المشاركة : 1 (permalink)

الصورة الرمزية ابي اخلص لديرتي
 
تاريخ التسجيل : 2/2/2009
رقم العضوية : 57243
الإقامة : قـل لـلأحبة كيف أنـعم بعدكــــــــــم و أنـا الـمـســافر و الـقـلـب مــقـيــــــــــــــم
الهواية : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
المواضيع : 306
الردود : 1096
مجموع المشاركات : 1,402
معدل التقييم : 51382716
معدل تقييم المستوى : ابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond repute

 

 

فوائد الموز واضراره

حقائق مذهلة عن الموز



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف
بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي
بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90
دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة
ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب
على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة :

وفقاً لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله
الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ،
ويجعلك تشعر بالسعادة .

الدورة الشهرية :

انسى الحبوب المهدئة ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6
ويهدئ الألم .

فقر الدم :

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين
في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .

ضغط الدمّ :

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما
يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .

تحفيز قدرة الدماغ :

في دراسة شملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز
القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .

الإمساك :

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة
دون اللجوءإلى أدوية مسهلة .

الحموضة المعوية :

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .

غثيان الصباح :

خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث
السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .

عضات البعوض :

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات
البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .

الأعصاب :

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي

زيادة الوزن والعمل :

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى
التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر
من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج
للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع
البدانة .

قرحة المعدة :

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة
النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة
المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .

السيطرة على درجة الحرارة :

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ،
والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمانولادة الطفل
في درجة حرارة معتدلة .

الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن ) :
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر
مادة التربوتوفان به .

التدخين :

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على
فيتامينات ب 6, وب 12،بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم
على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين .

الإجهاد :

البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن
مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم
بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .

السكتات :

وفقاً لبحث في " مجلة نيوإنجلند الطبية ، " فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% . وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل ، وعند
مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن،كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل :
تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .


اضراره :
يتسبب الموز غير الناضج ( ذو القشرة الخضراء اللون) باضطرابات المعدة ، لأن مادة النشاء الموجودة فيه تقاوم الهضم وتتسبب بعسر الهضم . دراسة فرنسية غطت عينة من الاشخاص لوحظ انهم عند تناولهم نشاء الموز الاخضر غير الناضج ، فإن نسبة 84% منه لم تهضم ، لكنه تمكن من الوصول الى المعدة مما يشجع تكاثر البكتريا المؤدية للاسهال.



 

 








رد مع اقتباس

قديم 17-04-2010, 10:25 AM رقم المشاركة : 2 (permalink)
كبريائي روايه
عضو محترف

الصورة الرمزية كبريائي روايه
 
تاريخ التسجيل : 24/6/2009
رقم العضوية : 67993
المواضيع : 897
الردود : 31480
مجموع المشاركات : 32,377
معدل التقييم : 54163063
معدل تقييم المستوى : كبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond reputeكبريائي روايه has a reputation beyond repute

 

 

يعطيك ربي الف عافيه
على هالطرح القيم والمفيد
لاعدمنااا جديدك



 

 








رد مع اقتباس

قديم 17-04-2010, 10:32 AM رقم المشاركة : 3 (permalink)

الصورة الرمزية ●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™
 
تاريخ التسجيل : 21/9/2002
رقم العضوية : 470
المواضيع : 295
الردود : 14408
مجموع المشاركات : 14,703
معدل التقييم : 69844264
معدل تقييم المستوى : ●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™ has a reputation beyond repute

 

 


°•?


نصائح و معلومات قيمة

ابي اخلص لديرتي

تسلم لنا يمناك على هذا الطرح القيم ..
ولاعدمنا جديدك ..
لك ودي ..


?•°





 

 









التوقيع - ●{عَ ـنود آلغَـيْـد ~™

رد مع اقتباس

قديم 17-04-2010, 11:56 AM رقم المشاركة : 4 (permalink)
(ساري)
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل : 20/9/2008
رقم العضوية : 51462
المواضيع : 946
الردود : 7052
مجموع المشاركات : 7,998
معدل التقييم : 1062
معدل تقييم المستوى : (ساري) has much to be proud of(ساري) has much to be proud of(ساري) has much to be proud of(ساري) has much to be proud of(ساري) has much to be proud of(ساري) has much to be proud of(ساري) has much to be proud of(ساري) has much to be proud of

 

 

يعطيك الف عافيه على المعلومات الصحيه المفيده



 

 








رد مع اقتباس

قديم 18-04-2010, 04:39 AM رقم المشاركة : 5 (permalink)
๗ϊลลŝђ
『عــذبـ شـموخي ـــهم』

الصورة الرمزية ๗ϊลลŝђ
 
تاريخ التسجيل : 10/4/2009
رقم العضوية : 61278
المواضيع : 233
الردود : 13976
مجموع المشاركات : 14,209
معدل التقييم : 1593172178
معدل تقييم المستوى : ๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute๗ϊลลŝђ has a reputation beyond repute

 

 

يعطيك ربي الف عافيه
على هالطرح القيم والمفيد
لاعدمنااا جديدك.



 

 









التوقيع - ๗ϊลลŝђ



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس

قديم 18-04-2010, 05:59 AM رقم المشاركة : 6 (permalink)

الصورة الرمزية ابي اخلص لديرتي
 
تاريخ التسجيل : 2/2/2009
رقم العضوية : 57243
الإقامة : قـل لـلأحبة كيف أنـعم بعدكــــــــــم و أنـا الـمـســافر و الـقـلـب مــقـيــــــــــــــم
الهواية : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
المواضيع : 306
الردود : 1096
مجموع المشاركات : 1,402
معدل التقييم : 51382716
معدل تقييم المستوى : ابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond repute

 

 

اقتباس
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღصمـــ البــوح ـتღ
يعطيك ربي الف عافيه
على هالطرح القيم والمفيد
لاعدمنااا جديدك

اقتباس
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر المحبة

°•?


نصائح و معلومات قيمة

ابي اخلص لديرتي

تسلم لنا يمناك على هذا الطرح القيم ..
ولاعدمنا جديدك ..
لك ودي ..


?•°



اقتباس
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ساري)
يعطيك الف عافيه على المعلومات الصحيه المفيده

اقتباس
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noorgena
يعطيك ربي الف عافيه
على هالطرح القيم والمفيد
لاعدمنااا جديدك.

شرفني مروركم وإنارة صفحتي بوجودكم



 

 








رد مع اقتباس

قديم 18-04-2010, 07:34 AM رقم المشاركة : 7 (permalink)
Julia
سبحانك يالله
 
تاريخ التسجيل : 27/6/2007
رقم العضوية : 26953
المواضيع : 464
الردود : 16336
مجموع المشاركات : 16,800
معدل التقييم : 48318365
معدل تقييم المستوى : Julia تم تعطيل التقييم

 

 

الله يعطيك العافية على الموضوع المفيد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

 









التوقيع - Julia

هديتي لكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والله ..!
ما ألتمس ملتمسٌ شيئاً أعظم من رضوان الله ..
ولا طُلِب مطلبٌ ولا كُسِبتْ غاية ، ولا نال أحدٌ فوزاً .،. أعظمُ من
رضـــوـوـوـوااان الله
الشيخ : صالح بن عواد المغامسي

"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"



رد مع اقتباس

قديم 18-04-2010, 11:43 AM رقم المشاركة : 8 (permalink)

الصورة الرمزية ابي اخلص لديرتي
 
تاريخ التسجيل : 2/2/2009
رقم العضوية : 57243
الإقامة : قـل لـلأحبة كيف أنـعم بعدكــــــــــم و أنـا الـمـســافر و الـقـلـب مــقـيــــــــــــــم
الهواية : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
المواضيع : 306
الردود : 1096
مجموع المشاركات : 1,402
معدل التقييم : 51382716
معدل تقييم المستوى : ابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond reputeابي اخلص لديرتي has a reputation beyond repute

 

 

اقتباس
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة julia
الله يعطيك العافية على الموضوع المفيد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يعاااااااااافيكـ شرفني مروركـ

ودي واحترامي



 

 








رد مع اقتباس

قديم 18-04-2010, 11:56 PM رقم المشاركة : 9 (permalink)
لحن
عاشق الصمت ومسلون

الصورة الرمزية لحن
 
تاريخ التسجيل : 4/2/2010
رقم العضوية : 80240
المواضيع : 49
الردود : 549
مجموع المشاركات : 598
معدل التقييم : 158
معدل تقييم المستوى : لحن has a spectacular aura aboutلحن has a spectacular aura about

 

 

يعطيك ربي الف عافيه
على هالطرح القيم والمفيد



 

 









التوقيع - لحن

[CENTER]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لاستماع للقاري / ماهر المعيقلي
من هنا

رد مع اقتباس

قديم 19-04-2010, 02:11 AM رقم المشاركة : 10 (permalink)
الجرح الدفين
عضو محترف

الصورة الرمزية الجرح الدفين
 
تاريخ التسجيل : 2/5/2008
رقم العضوية : 44859
الإقامة : دنيا العجائب والغرائب
الهواية : القراءة ومساعدة الاخرين
المواضيع : 110
الردود : 2641
مجموع المشاركات : 2,751
معدل التقييم : 32729
معدل تقييم المستوى : الجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond reputeالجرح الدفين has a reputation beyond repute

 

 

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

 









التوقيع - الجرح الدفين

رد مع اقتباس

إضافة رد

العلامات المرجعية



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الموز .... $عطر الارض$ منتدى الطبخ والأكلات الشعبية والشرقية والحلويات 3 10-07-2010 11:16 PM
فوائد قشر الموز رذآذ المطر منتدي الـطب والـعـلاج والطب الشعبي 12 27-11-2008 02:13 AM
فوائد الموز للبشرة تاج الغلا منتدى عالم المرأه والأسره 15 01-09-2007 04:53 PM
فوائد الموز.. Dr.lola منتدي الـطب والـعـلاج والطب الشعبي 9 04-09-2006 03:47 AM
فوائد الموز ؟ بروج السماء منتدي الـطب والـعـلاج والطب الشعبي 5 06-05-2006 12:03 PM

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:17 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation & development : vBulletin-arabic.net

 المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمنتديات ينبع المستقبل بل تمثل وجهة نظر كاتبها