الرئيسيةينبع المستقبل ينبع التعليمات الاتصال موقع ينبع ترفل منتديات العيص اشهر المأكولات العالمية
 

 
الإقتراحاتالإستفسارات والشكاوي صحيفة عاجل ينبع  منتدى اخبار ينبع ينبع للسياحة التسجيل طلب تنشيط عضويتك استعادة كلمة المرور

 

 


العودة   منتديات ينبع المستقبل > منتديات فرعية خاصه عن المناسبات الاحتفالات والبطولات التى أقيمت > قسم خاص لمتابعة أخبار برنامج ( التسنيدة 3)

قسم خاص لمتابعة أخبار برنامج ( التسنيدة 3) قسم مؤقت لمتابعة فعاليات برنامج التسنيدة (3)

نسخ عنوان ورابط الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2012, 10:40 PM رقم المشاركة : 1 (permalink)
رجل من الخيال
محاور فضي

الصورة الرمزية رجل من الخيال
 
تاريخ التسجيل : 8/2/2012
رقم العضوية : 113364
المواضيع : 273
الردود : 216
مجموع المشاركات : 489
معدل التقييم : 29963893
معدل تقييم المستوى : رجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond reputeرجل من الخيال has a reputation beyond repute

 

من فوائد المشي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قبل أن تبدأ ببرنامج المشي، يتطلب منك أن تعرف فوائد برنامج المشي وتوقعاتك بالنسبة للصحة العامة واللياقة البدنية والنواحي النفسية الأخرى. مزاولة برنامج المشي الرياضي بانتظام يساعد في تحسين عوامل بدنية وصحية كثيرة والتي بالتأكيد تمنع الإصابة بأمراض العصر..


تقليل دهون الجسم
كثير منا يعتقد بأننا نتجاوز الوزن الطبيعي للجسم بكثير، ولكن هذه لست ذو أهمية إذا ما عرفنا بأن المشكلة الكبرى هي زيادة نسبة الدهون في أجسامنا والتي لا تظهر على أشكال أجسامنا، وهذه لها علاقة كبيرة مع بعض أمراض القلب والسكري وضغط الدم المرتفع وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم والسرطان وآلام المفاصل والروماتيزم وغيرها من الأمراض. والمشي الرياضي يساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم، وبخطوات بسيطة جداً يمكن الجسم أن يحرق تقريباً ( 60 ) سعر حراري لكل ميل مقارنة باحتراق السعرات الحرارية في الحالة الطبيعية للجسم، ولكن إذا ما زاد الإنسان سرعته وخطوته بمعدل ( 2.5 ) ميل في (30 ) دقيقة فإن الجسم سوف يحرق (200 ) سعر حراري.



خفض معدل نبض القلب أثناء الراحة
يُعتبر معدل نبض القلب أثناء الراحة في الدقيقة ( عدد ضربات القلب ) المؤشر لصحة ودقة عمل القلب، حيث كلما حصل الإنسان على لياقة أثناء مزاولة برنامج المشي الرياضي كلما تحسن عمل القلب في دفع كمية أكبر من الدم بأقل عدد من ضربات للقلب.



خفض مستوي الكولسترول في الدم
ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم يسبب الإصابة بمرض التصلب أو الانسداد الشرياني والكولسترول مادة دهنية تترسب علي الجدار الداخلي للشرايين ولأوعية الدموية وخاصة الشريان التاجي الذين يغذي القلب مما يسبب بعد مرور الزمن ضيق الشريان بالتصلب ووصول كميات قليلة من الدم إلي القلب، وفي حالات متقدمة للإصابة يؤدي إلى انقطاع تدفق الدم نهائياً إلى القلب مما بسبب السكتة القلبية.
وعند مزاولة برنامج المشي الرياضي وبإتباع نظام غذائي خال من الدهون والكولسترول يضمن الإنسان خفض عوامل الخطورة للإصابة بأمراض القلب وذلك بخفض مستوي الكولسترول الكلي وكذلك مستوى الكولسترول الضار الذي يكون مسئولاً عن انسداد الشريان والأوعية الدموية بالإضافة إلى ذلك يعمل المشي الرياضي على زيادة مستوي الكولسترول المفيد..



خفض ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم من العوامل الرئيسية للإصابة بأمراض القلب وكذلك السكتة الدماغية المفاجئة ويؤكد العلماء والخبراء بأن مزاولة المشي الرياضي بانتظام يساعد الإنسان على خفض ضغط الدم في الأوعية الدموية والشرايين وكذلك يقلل من حاجة الإنسان المصاب بارتفاع ضغط الدم من استخدام الأدوية والعقاقير التي تساعد في خفض معدلات ضغط الدم.



التمثيل الغذائي
التمثيل الغذائي عبارة عن معدل احتراق السعرات الحرارية المخزونة في الجسم والتي تأتي من تناول الأغذية اليومية، ويؤكد العلماء والخبراء بأن كلما تميز الإنسان بالسمنة وزيادة الوزن كلما واحة الصعوبات في إنقاص الوزن وذلك لوجود الأنسجة الدهنية والتي تتميز بقلة نشاطها خلال التمثيل الغذائي حيث كلما ما زادت معدلات الدهون في العضلات كلما كان معدل التمثيل الغذائي في الجسم بطيئاً. وعند إتباع برنامج المشي الرياضي يحصل الإنسان علي معدلات التمثيل الغذائي أكثر وأكثر من الإنسان العادي الذي لا يزاول المشي الرياضي وحتى بعد ساعتين من أداء برنامج المشي
وذلك بحرق السعرات الحرارية المخزونة في الجسم..



كثافة وصلابة العظام
كلما كبر وتقدم العمر بالإنسان كلما قلت قدرة العظام لدية من امتصاص الكالسيوم وقل بناء العظام وتعرض للإصابات. يؤكد العلماء بأن (25٪ ) من العالم يعانون من مرض التهاب العظام ويسمي ( تحجر العظام ) مما يؤدي إلى كسور خطيرة جداً وخاصة مع كبار السن وكذلك ينادي بعض العلماء بتناول الكالسيوم إضافة علي المواد الغذائية للحصول علي صلابة العظام إلا أن معظم العلماء يعتقدون ويؤكدون بأن هذا لا يأتي ألا عن طريق مزاولة المشي الرياضي الذي يحصل الإنسان علي كثافة وصلابة العظام ووقاية العظام من أمراض وضعف عند الكبر.




************************


الفوائد البدنية للمشي
بالإضافة إلى الفوائد الصحية لمزاولة المشي الرياضي يعمل المشي الرياضي علي تحسين عناصر اللياقة البدنية لدي الإنسان مما يشعر بأنه الأفضل والأحسن..



زيادة القوة العضلية
الأنشطة البدنية مثل المشي الرياضي تعمل علي زيادة قدرة العضلات علي بناء الألياف العضلية وتحد من تعرضها للإصابة ومن خلال بناء الألياف العضلية فأنها تبقي أكثر صلابة وسمك في مساعدة العضلات للوقاية من الإصابات وتعمل علي أداء الأعمال اليومية بسهولة أكثر.



النغمة العضلية
مزاولة المشي الرياضي تعمل علي تقوية العضلات الضعيفة وكذلك المترهلة في أداء وظائفها بأحسن صورة، ومن خلال العضلات يعمل القلب والدورة الدموية وتساعد علي دخول الهواء في الرئتين ومرور الغذاء من الجهاز الهضمي، والنغمة العضلية تساعد في أداء جميع أجهزة الجسم الحيوية في أداء وظائفها بدقة وكفاءة.



زيادة المرونة
السن وقلة الحركة من العوامل التي تؤدي بالعضلات والأوتار والأربطة المحيطة بالعضلات والمفاصل إلى الإصابات والأمراض وجعلها متصلبة وعدم قدرتها علي أداء أقصي مدي حركي تشريحي، والأنشطة الرياضية كبرنامج المشي الرياضي تعمل على تقوية العضلات والأربطة المحيطة بالمفاصل وتساعدها باستمرار علي أداء أقصي مدى حركي وتشريحي لها.



تحسين الجهاز الدوري والتنفسي
يُعتبر المشي الرياضي من الأنشطة الرياضية الهوائية التي تستخدم بها العضلات الكبيرة مثل عضلات الرجلين والظهر الحوض واليدين مما يتطلب من القلب دفع كميات كبيرة من الدم إلى هذه العضلات وبالعكس, لأداء عملها بإيقاعات منتظمة ومستمرة المطلوبة في رياضة المشي، وبذلك يكون له أثر في تقليل العبء الواقع علي القلب، بالإضافة إلى ذلك فان المشي يرفع من كفاءة القلب وعضلة القلب في أداء عملها بدقة وكفاءة.



************************


الفوائد النفسية للمشي

للمشي الرياضي أيضاً فوائد نفسية مُتعلقة بالعقل والروح :



خفض الضغوط اليومية
الأنشطة الرياضية وخاصة رياضة المشي تساعد في إثارة الجسم علي إفراز هرمون ( اندورفين ) الذي بشبة كيميائيا مادة ( المورفين ) الذي يجعل الإنسان أن يشعر بالراحة والسعادة، و المشي الرياضي يساعد الجسم على التخلص من الضغوط اليومية والتوتر والقلق والشعور بالسعادة والهدوء والراحة أثناء النوم ليلاً.


حل المشاكل اليومية
الابتعاد أو الانشغال عن المشاكل والصعوبات, تعتبر أحسن الطرق النفسية لعلاجها بمزاولة المشي الرياضي. فيتخلص العقل من الصعوبات والحصول علي الراحة وبعض الحلول المناسبة للمشاكل الأكثر تـثيراً وتعقيداً.



مفهوم الذات
عن طريق مزاولة الأنشطة الرياضية وخاصة المشي الرياضي يحصل الإنسان علي مفهوم الذات من الناحية الإيجابية حيت يشعر بالسعادة والسرور والنظرة المتفائلة عن شخصيته وذاته



 

 








رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 12:21 AM رقم المشاركة : 2 (permalink)
سهـ(الحب)ام
محاور مـاسـي
 
تاريخ التسجيل : 12/11/2008
رقم العضوية : 53791
المواضيع : 73
الردود : 759
مجموع المشاركات : 832
معدل التقييم : 2407629
معدل تقييم المستوى : سهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond reputeسهـ(الحب)ام has a reputation beyond repute

 

الله يبيض وجهك على الموضوع الجميل



 

 








رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 03:33 AM رقم المشاركة : 3 (permalink)
منى الروح
عضو محترف

الصورة الرمزية منى الروح
 
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
رقم العضوية : 93593
الإقامة : فوق اسوار طموحاتي
الهواية : { اصلها ثابت وفرعها في السماء } تلك هي رؤيتي لذاتي
المواضيع : 160
الردود : 6113
مجموع المشاركات : 6,273
معدل التقييم : 2147483647
معدل تقييم المستوى : منى الروح تم تعطيل التقييم

 

طرح هادف ومعلومات صحيه رائعه

باركـ الله لك


مع اطيب المنى



 

 









التوقيع - منى الروح

إمتنـان وشكر
لكل لحظة سابقة قضيتها معكم هنا أهدتني روح وعّدة من أرواح أُخر ستبقى في ذاكرتي مخلدة أبد العمر فكل الآثار تبلى وتمحى إلا الجميل كذلك صنعهم بروحي كان من الأجمل يقال فما نيل المنُى سهل المراد ومانيل الخلود بمستطاع فلا خلود لي بينكم يبقى فإن غيبتي الأقدار عنكم لطفاً أذكروني بدعوة طيبة قد تُنير دربي وتسعدني وتهدني سبل السلام لكل من غمروني لطفا واخلاقا ولكل من أحسن الظن بي وقدرني حق قدري بكل ماتعنيه الكلمة "شكرا" ولن توفيكم التقدير
تم إغلاق المُعرف نهــائيا ..وداعا

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 04:24 AM رقم المشاركة : 4 (permalink)
b7r alshoq
عضو محترف

الصورة الرمزية b7r alshoq
 
تاريخ التسجيل : 8/3/2004
رقم العضوية : 4205
المواضيع : 1455
الردود : 128137
مجموع المشاركات : 129,592
معدل التقييم : 2147483647
معدل تقييم المستوى : b7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond reputeb7r alshoq has a reputation beyond repute

 

يعطيك العافيه
شاكر لك ...



 

 









التوقيع - b7r alshoq

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 12:41 PM رقم المشاركة : 5 (permalink)
مجرد انسانه
عضو محترف

الصورة الرمزية مجرد انسانه
 
تاريخ التسجيل : 25/6/2011
رقم العضوية : 104762
الإقامة : ابي اسكن وسط قلب عمره ما يخليني
الهواية : كل جديد
المواضيع : 151
الردود : 4540
مجموع المشاركات : 4,691
معدل التقييم : 1760993889
معدل تقييم المستوى : مجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond reputeمجرد انسانه has a reputation beyond repute

 

يسعدك ربي

ويعطيك العافية



 

 









التوقيع - مجرد انسانه


لن تجدوا قصہ حزينہ ومبكيہ ﮐقصة روح خرجت من جسد وهي لا تعرف الصلاه ..
[ اللهم إجعلني مِن من يسمعُ الآذان و يُسرِع للصَلاة ] ..

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 08:23 PM رقم المشاركة : 6 (permalink)
سـ ينبع ـاهر
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل : 24/10/2011
رقم العضوية : 109504
الإقامة : السعوديـــــــة
الهواية :
المواضيع : 59
الردود : 3736
مجموع المشاركات : 3,795
معدل التقييم : 18327897
معدل تقييم المستوى : سـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond reputeسـ ينبع ـاهر has a reputation beyond repute

 


يعطيك العافيهـ ...تحيتي لكـ



 

 








رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 11:08 PM رقم المشاركة : 7 (permalink)
إسمى التغريد
عضو متألق

الصورة الرمزية إسمى التغريد
 
تاريخ التسجيل : 19/5/2011
رقم العضوية : 103223
المواضيع : 27
الردود : 1209
مجموع المشاركات : 1,236
معدل التقييم : 63393
معدل تقييم المستوى : إسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond reputeإسمى التغريد has a reputation beyond repute

 

يعطيـــــــــــــــــــــــــك العافية



 

 









التوقيع - إسمى التغريد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 11-02-2012, 12:27 AM رقم المشاركة : 8 (permalink)
dano1234
محاور نشط
 
تاريخ التسجيل : 30/1/2012
رقم العضوية : 113028
المواضيع : 10
الردود : 197
مجموع المشاركات : 207
معدل التقييم : 616054
معدل تقييم المستوى : dano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond reputedano1234 has a reputation beyond repute

 

طرح هادف ومعلومات صحيه رائعه

باركـ الله لك



 

 








رد مع اقتباس
قديم 11-02-2012, 08:44 AM رقم المشاركة : 9 (permalink)
» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ «
مَشرف قسم الترحـيبَ وآلأصدقـآءِ

الصورة الرمزية » فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ «
 
تاريخ التسجيل : 9/8/2008
رقم العضوية : 49699
الإقامة : [ ـأستغَفرَ آللهَ ] . . كِـأـمةَ يحبهـِأَ خِـآلقكَ ( فـِلآ تتركهِـأإَ ) ~
الهواية : سبحانَ اللهَ و بحمـدةَ سبحـآن الله العظيم #
المواضيع : 468
الردود : 9763
مجموع المشاركات : 10,231
معدل التقييم : 920728576
معدل تقييم المستوى : » فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute» فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ « has a reputation beyond repute

 

معـأـومـآت فيَ غـآيةَ ـآلروعةةَ

حمسستنـآ للمشـآركة ب التسسنيدة ^^

وديَ لك ـآخي الكريمَ



 

 









التوقيع - » فـےـَزـآآآعے جـےـهينهـَ «

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية
 

 



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد التفاح الاخضر همسة حب منتدي الـطب والـعـلاج والطب الشعبي 4 14-09-2017 10:39 PM
بالصور اختتام المعرض الـ 22 لمجموعة فناني مدينة ينبع سعودي ولي الفخر منتــدى خــاص عن اخبـار محافظة ينـــبع 2 26-06-2017 04:52 PM
بالصور افتتاح المعرض الـ 22 لمجموعة فناني مدينة ينبع الصناعية سعودي ولي الفخر منتــدى خــاص عن اخبـار محافظة ينـــبع 2 03-06-2017 02:45 AM
تنزيل رواية صدى في الظلام (علامة الأسد الجزء الثاني) pdf فرنسين ريفرز pdf Msaid1982 المنتــــدي الـــعــــام 0 25-05-2017 06:20 PM

جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 07:09 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1
Translation & development : vBulletin-arabic.net

 المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمنتديات ينبع المستقبل بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

 

 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147